منتديات حلا العرب منكم واليكم


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

نصائح لتصفيف الشعر بشكل محترف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1اطلع على اخر مساهمه نصائح لتصفيف الشعر بشكل محترف في الجمعة أكتوبر 05, 2012 10:28 am



تصفيف الشعر فن خاص يتقنه مصففو الشعر المحترفون وخبراء العناية به، إلا انه قد حان الوقت لكى تتقنى هذا الفن ايضا من اجل الحصول على طلة جذابة فى الوقت الذى ترغبين فيه دون الحاجة الدائمة للتردد على صالونات التجميل ودفع مبالغ طائلة.
وإليك مجموعة من افضل النصائح التى نأتى بها إليك من كبرى صالونات التجميل وينصح بإتباعها دوما إذا كنت ترغبين فى تصفيف شعرك كالمحترفين.
1- ابحثى عن الشامبو الأقل رغوة:
اولى النصائح التى يقدمها لك مصففو الشعر المحترفون هو البحث عن الشامبو المناسب لك، مؤكدين على ان الشامبو الكثيف الرغوة لا يعنى بالضرورة انه فعال. فكثيرا ما تقع السيدات فى الخطأ ويظنن ان الرغوة الكثيفة تعنى تنظيف الشعر بشكل أكبر، إلا انه فى واقع الأمر مثل هذه النوعية من الشامبو تكون مشبعة بالمواد المرطبة والتى تترك اثارا على الشعر تجعله اكثر عرضة للإتساخ. لذلك احرصى على الإستعانة بنوعيات جيدة من الشامبو مع الحرص على ان تكون خالية من مادة السلفات.
2- اشطفى شعرك بالماء البارد بعد الانتهاء من غسله:
من النصائح التى مازال يواظب على تقديمها خبراء العناية بالشعر شطف الشعر بالماء البارد مؤكدين ان الماء البارد يساعد على غلق الطبقة الخارجية من الشعر، وهو ما يساعدك فى الحصول على شعر لامع ناعم.
3- غيرى درجة الحرارة بين البارد والساخن اثناء تجفيف شعرك:
أثناء تجفيفك لشعرك بالفرشاة الدائرية احرصى دوما على التغير من درجة الحرارة ما بين بارد وساخن وذلك للحصول على تصفيفة شعر ثابتة مع الزيادة من كثافته. كل ما عليك فعله هو تجفيف الشعر تدريجيا على اجزاء قصيرة مع ترك كل خصلة لثوان حتى تبرد أو التقليل من مستوى حرارة المجفف.
4- احترسى من استخدام المنشفة فى تجفيف شعرك:
استخدام المناشف فى تجفيف الشعر قد يضر بخصلات شعرك لذلك أقلعى عن عادة لف الشعر بالمنشفة وتركه لحين الإنتهاء من مكياجك، فبالرغم من الضرر البالغ الذى يتعرض له الشعر بسبب هذه العادة السيئة إلا ان الكثير من السيدات يقعن فيها. لذلك استعيضى عنها بالضغط بلف على الشعر حتى يجف او تركه ليجف تلقائيا فى الهواء الطلق.
5- ضعى منتجات العناية بالشعر على شعرك قبل تصفيفه بـ10 دقائق:
للحصول على اقصى استفادة من منتجات العناية بالشعر احرصى دوما على وضعها على شعرك قبل تصفيفة بعشرة دقائق وذلك حتى تمنحى شعرك الوقت الكافى ليمتصها، وذلك قبل المضى قدما فى تصفيف شعرك سواء بالمجفف أو المكواة.
6- جعدى شعرك ليلا بالضفائر:
إذا كنت ترغبين الحصول على شعر مجعد جذاب بأقل مجهود ممكن، فقط قومى بتضفير شعرك الرطب قبل الخلود للنوم وذلك حتى تتمكنى من الحصول على شعر مموج فى اليوم التالى. واحرصى دوما على تضفير شعرك بإحكام وذلك لتتجنبى تهيش شعرك.
اما إذا كنت ترغبين فى الحصول على تمويجات واسعة استعيضى عن الضفائر بتقسيم الشعر لإجزاء صغيرة مع تصفيفه إلى كعكات صغيرة وتثبيتها بدبابيس شعر، وبذلك ستحصلين على شعر مموج جذاب.
7- ثبتى ذيل الحصان بالسبراى:
إذا كنت ترغبين فى الحصول على ذيل حصان جذاب احرصى دوما على تثبيته بالسبراى وذلك للحصول على تصفيفة شعر تدوم لفترة طويلة خالية من الشعيرات المتطايرة.
8- اكسسوارات الشعر لا تغفلى عنها:
لا تنسى ابدا الاستعانة بإكسسوارات الشعر فى تصفيفاتك علما ان الموسم الحالى تنتشر فيه اكسسوارات الشعر بشدة خاصة عصابات الرأس الملونة والمتعددة الأشكال.
ولكن فى الوقت ذاته تجنبى تماما النوم بأى من تلك الاكسسوارات وذلك خشية من ترك آثار على الشعر قد تدوم لفترات طويلة.


معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hala-vb.co.cc

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى